حوكمة الشركة

في خضم التسارع نحو العولمة التي اتسمت بتحرير الأسواق، والتجارة الحرة نسبياً، وتطور المنتجات والأدوات المالية، ونمو وعي المستهلك، نجد أن حوكمة الشركة أمر رئيس لتوفير بيئة تأسيس استثمارية مغرية لتنافس الشركات ورفع كفاءة الأسواق المالية.

شركة سند للتأمين  التعاوني هي شركة سعودية مساهمة ومسجلة في المملكة العربية السعودية وأسهمها متداولة في سوق الأسهم السعودي. وعليه، فنحن شركة خاضعة للقوانين واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية بما في ذلك قوانين ولوائح هيئة سوق المال عملاً بالقرار رقم 1/212/2006 بتاريخ 21/10/1427هـ (الموافق 12/11/2006م) والمبني على قانون هيئة سوق المال وفقاً للمرسوم الملكي رقم م/30 بتاريخ 2/6/1424هـ (هيئة سوق المال) فيما يتعلق بلوائح حوكمة الشركات في المملكة العربية السعودية. أخذت شركة سند على عاتقها العمل وفقاً لضوابط صارمة للارتقاء بقيمها ابتداء من العمل كفريق، والمهنية، والتواصل مع العملاء، إلى التطوير المستمر. هذه القيم مجتمعة تشكل البنية التحتية لإدارة سند وضوابطها. وللمحافظة على هذه الروح العالية من المسئولية، يتحمل فيه مجلس إدارة شركة سند مسئولية الحفاظ على هذه القيم، بينما يؤمن المجلس بأن أفضل وسيلة لضمان تطبيق هذه القيم هو على المستوى التشغيلي.

تستمد شركة سند إطار الحوكمة الذي تنتهجه من أفضل الممارسات العالمية وتعليمات هيئة سوق المال مما يساعد مجلس المديرين على القيام بدور أكثر فعالية في توجيه الشركة استراتيجياً والالتزام بأسس الحوكمة من المعاملة العادلة تجاه جميع الأطراف، والشفافية، والإفصاح عن وضع الشركة الحقيقي من الناحيتين المالية والإدارية، ومسئولية الإدارة التنفيذية أمام مجلس المديرين، ومسئولية مجلس المديرين أمام المساهمين وكذلك مسئولية مجلس الإدارة أمام جميع أصحاب العلاقة، إضافة إلى المسئولية عبر الفصل التام بين المهام وتفويض السلطة.