التأمين الهندسي
  • تأمين كافة أخطار المقاولين

    توفر هذه البوليصة غطاءً تأمينيا للضرر الذي يلحق بأعمال المقاولات، بما في ذلك الآلات والمعدات الإنشائية، ممتلكات الغير، الممتلكات المجاورة، إلخ. ويوجد نوعان من هذه البوليصة: البوليصة السنوية للمقاولين الذين يقومون بتنفيذ العديد من المقاولات الصغيرة إلى المتوسطة ذات الطبيعة المماثلة، وبوليصة المقاولة الفردية لعقود مقاولات محددة.

  • تأمين كافة أخطار التركيب

    يغطي هذا التأمين المخاطر المرتبطة بالتخزين أو التجميع أو التركيب كما يغطي فترة اختبار الآلات ووضعها قيد التشغيل بالمصنع. كما أنه يمكن توسيع التغطية التأمينية لتغطية مخاطر إضافية مثل المسؤولية تجاه الغير.

  • التأمين على آليات ومعدات المقاولين

    يتم في إطار هذه البوليصة التأمين على الآليات والمعدات ضد الخسارة أو الضرر الذي يحتمل حدوثه في موقع الإنشاء.

  • التأمين على الأجهزة الإلكترونية

    يتم بموجب هذه البوليصة التأمين على الأجهزة والمعدات الإلكترونية، الضرر الذي قد يلحق بالبيانات والسجلات الخاصة بالمؤمن له المخزّنة في الأجهزة الإلكترونية والتكاليف التي تنفق لاستعادة واسترجاع البيانات والسجلات المفقودة.

  • تأمين أعطال المكائن

    يتم بموجب هذه البوليصة التأمين ضد الخسارة أو الضرر الذي تتعرض له الآلات والناتج عن عيوب في السبك والمواد، عيوب في التصميم، سوء الصنعة، نقص المهارة، الإهمال، نقص المياه في المراجل، الانفجار الطبيعي، الماس الكهربائي أو العواصف.

  • تأمين فقد الأرباح الناتجة عن أعطال المكائن

    يتم بموجب هذه الوثيقة التأمين على فقد الأرباح الناتجة عن أعطال المكائن. وتمنح هذه التغطية فقط في ظل وجود وثيقة للتأمين على أعطال المكائن.

  • تأمين تلف المخزون

    هذا التأمين هو شكل من أشكال تغطية الخسائر التبعية صمم خصيصاً ليوفر التغطية التأمينية للمخزون وبالأخص الموجود في المستودعات المبردة. ويغطي هذا التأمين الخسارة او الضرر للبضائع أو السلع المعلن عنها في طلب التأمين إذا ما تعرضت للتلف أو الفساد.

  • تأمين المراجل وأوعية الضغط

    صممت هذه البوليصة للمراجل المستخدمة في المؤسسات والمصانع، وهي توفر غطاءً تأمينيا للمراجل وأوعية الضغط المعرضة للانفجار الخارجي أو الانفجار الداخلي. كما تشمل هذه البوليصة الأضرار التي تلحق بالممتلكات المجاورة والمسئولية عن إصابة الغير أو الضرر الذي يلحق بممتلكات الغير.